اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبارمصر

العميد يناقض نفسه.. تصريحات حسام حسن مسمار فى نعش استمراره مع المنتخب

واجه حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، انتقادات حادة بعد تصريحاته التي أثارت جدلاً واسعاً، خلال الآونة الأخيرة، خاصةً بعد مباراة الفراعنة أمام منتخب غينيا بيساو، والتي رآى البعض فيها أن العميد يناقض نفسه ما بين الماضي والحاضر.

اختلفت تصريحات حسام حسن كثيراً، بين ما قبل تولي مسؤولية قيادة منتخب مصر، وبعد تحمل القيادة الفنية، بالرغم من انتظاره تلك الفرصة منذ بداية مسيرته التدريبية.

تصريحات حسام حسن تثير الجدل فى الشارع المصري

ينظر حسام حسن للمحللين والنقاد الرياضيين الذين يوجهون بعض النقد البناء، على إنه هدم وخوف من نجاحه مع المنتخب، وهو ما أثار غضب كبار الإعلاميين والشارع المصري.

وعلق حسام حسن على التعادل أمام غينيا بيساو قائلا: “من امتى منتخب مصر كان بيستحوذ خارج ملعبه! ، الوضع تغير كثيراً، وتساءل: احنا وصلنا كأس العالم كام مرة؟.. وآخر مرة كسبنا أمم إفريقيا امتى؟ المنتخب فى أمم افريقيا النسخة الماضية الأداء كان يرتقى إلى أين؟ لازم نعرف احنا كنا فين واصبحنا فين”.
واضاف المدير الفني: “أوجه رسالة للمشككين، ومن ينتقد، هم خائفون من نجاحي مع المنتخب، ولكن أقول لهم لا أسمع لكم”.

حسام حسن يهاجم لاعبي الدوري المصري

لم يكن هذا التصريح الذي أثار الجدل، هو الأول لحسام حسن، فقبل قليل، وتحديداً خلال جلسته الأولى مع الصحفيين، قبل مبارتين هامتين فى تصفيات المونديال، أطلق العميد تصريحات غير موفقة، كتبت النهاية لجلساته مع الصحفيين حتى نصح البعض بضرورة وجود متحدث للمنتخب.

وعبّر العميد خلال تصريحاته فى الجلسة، عن استياءه من مستوى اللاعبين في الدوري المصري، مشيراً أنه لا يوجد لاعب في الدوري يستحق الانضمام للمنتخب، مؤكدا أن هناك لاعبين يجب أن يتعلموا الكرة من جديد.

وأضاف مدرب المنتخب أنه يشاهد مباريات الدوري المصري داعياً الله بأن يكون من ضمن اللاعبين، لاعبا واحداً يستحق الانضمام، وهو ما رآه الشارع المصري تقليل من جودة اللاعبين والكرة المصرية عمومًا، وانتقاده للاعبين من المؤكد أنهم سلاحاً له فى مهمته مع المنتخب.

كما ألقى حسام حسن بلاعبه عمر مرموش فى صدام مع الجماهير، حيث أكد أنه تواصل معه من أجل الانضمام للمنتخب، لكن اللاعب اخطره أنه لن يستطيع القدوم بسبب موعد عملية حددها ناديه، ليلقى اللوم على اللاعب لعدم تأجيله للعملية الجراحية.

حسام حسن
حسام حسن

هل يناقض حسام حسن نفسه ؟

بالعودة إلى تصريحات حسام حسن السابقة، فى عهد المدرب الأسبق لمنتخب مصر كارلوس كيروش، فقد انتقد المدرب في تصريحات متلفزة، وذلك خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.

وقال حسن حينها إن كيروش لم يستغل بطولة كأس العرب التي سبقت أمم أفريقيا لإعداد الفراعنة بشكل جيد، مشيرا أنه يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، مثل رمضان صبحي، ومصطفى محمد، ومحمود حمدي الونش وغيرهم الكثير، كما هاجم المدير الفني بسبب استبعاد افشة وشريف.

وشن حسام حسن، هجوما على كيروش فى مباراة السودان فى نفس البطولة، مؤكدا أنه أخفق في إدارتها، بالإضافة إلى انتقاده لمحمد صلاح فى نفس اللقاء قائلا: “لم يكن في المستوى وكان أمامه فرصة ليظهر بشكل أفضل بكثير”.

والسؤال الذي يطرح نفسه، هل تغير وضع الكرة المصرية كثيرا قبل وبعد تولي حسام حسن القيادة الفنية للمنتخب الوطني؟ لنجد هذا التناقض فى دفاعه عن اللاعبين وجودة لاعبي الدوري المصري وإيجاد الحلول فى وجود مدرب أجنبي، وإلقاء اللوم حاليا على اللاعبين بعد تولي زمام الأمور.

انتقادات حسام حسن لڤيتوريا وكوبر

فى وقت سابق، انتقد حسام حسن اختيارات الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب آنذاك، وذلك بسبب قائمة المنتخب فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وبالرغم من أن كوبر هو من استطاع الوصول بالفراعنة إلى كأس العالم بعد غياب دام لـ28 عاماً إلا أن بعد خسارة مبارتي اوروجواي وروسيا فى كأس العالم، شن العميد هجوما قاسيا على الأرجنتيني مطالباً بإقالته محملاً المدرب المسؤولية كاملة.

ولم يسلم روي فيتوريا من انتقادات حسام حسن، حيث عبر الثاني عن غضبه بسبب اختياراته تحديدا فى مباراتي جيبوتي وسيراليون.. فهل حسام حسن كان ينتقد كل هؤلاء خوفاً من نجاح كل مدرب كما يزعم الآن عند انتقاده؟

وفى كل حقبه لمدير فني أجنبي، كان يطالب حسام حسن بتعيين مدير فني مصري حتى سنحت له الفرصة لحلم طال انتظاره، ولكن هل ينجح العميد ويكتب التاريخ مع الفراعنة أم كثرة تصريحاته المثيرة تكون مسمار فى نعش استمراره مع المنتخب الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live