اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخباركأس الامم الافريقيةكأس العالم -للمنتخباتمحلية

حوار | جوليان ميت: فوجئت بإنتقال موديست إلى الأهلي.. ومباراة جيبوتي و مصر ليست سهلة

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لملاقاة نظيره منتخب جيبوتي في تصفيات كأس العالم وتحديدًا مرحلة المجموعات يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السادسة مساءًا ويحتضن اللقاء ستاد القاهرة الدولي.

وحرص موقع فوتبول على اجراء حوار مع جوليان ميت المدير الفني السابق لمنتخب جيبوتي للحديث عن المباراة القادمة بين المنتخبين .

وجاء الحوار على النسق التالي :-

كيف ترى مباراة مصر وجيبوتي القادمة ؟

تبدو المباراة سهلة بالنسبة لمصر فيما يتعلق بالأندية والمستوى الذي يقارن فيه اللاعبون المصريون باللاعبين الجيبوتيين ، ولكن سيكون من الخطأ الاعتقاد بأن المباراة قد فازت قبل أن تُلعب اللاعبون الجيبوتيون مقاتلون نحن تعادلنا مع جامبيا مرتين عندما كنت مدرب لهم في أرضنا وخارجها لقد تحدينا إثيوبيا من فاز في مصر على ما أعتقد ،، بالإضافة أعتقد أن الزمالك كان يعاني من ألم شديد في التأهل أمام نادي أرتا سولار الجيبوتي لذا كن حذرًا .

في رأيك من هم أخطر لاعبي منتخب مصر وأيضا من جانب جيبوتي من يستطيع تشكيل خطورة ؟

فيما يتعلق بمصر لديهم واحد من أفضل 5 لاعبين في العالم في رأيي مع محمد صلاح أنا معجب كبير بقدرات زيزو، يبدو أن مصطفى محمد لم يكن على ما يرام مع نانت في المباريات الأخيرة، لذا يمكن أن يكون المنتخب الوطني بمثابة نفس جديد بالنسبة له ستكون جيبوتي حافزًا للمهاجمين إنها نوع المباراة التي تعتقد أنه يمكنك تسجيل 2-3 أهداف بها ،، إما فيما يتعلق بجيبوتي دادزي هو لاعب جديد قادر على الانطلاقات الحاسمة والتسجيل دواله محمود لا يمكن التنبؤ به بمهاراته الخاصة يمكنه أن يجعل الجمهور يقف ، مهدي حسين أيضا مهاجم موهوب إذا لم يتعرض للإصابة على الأقل وارساما حسن لاعب خط وسط رائع .

ما هي توقعاتك لمنتخب جيبوتي في تصفيات كأس العالم وكيف رأيت المجموعة؟

منطقيًا المركز الأول سيكون معركة بين بوركينا فاسو ومصر هم منتخبين من أفضل 4 فرق في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وهذا يثبت المستوى العالي لهذه المجموعة التي ربما تكون الأصعب وأيضاً مع إثيوبيا التي تلعب بالطريقة التي أحبها ويمكن أن تصنع المفاجآت ،، بالنسبة لجيبوتي الهدف هو الوصول إلى النقطة الأولى في تاريخها على هذا المستوى.

في رأيك .. لماذا تغيب جيبوتي عن الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟

هناك حاجة إلى الكثير من الأشياء ،، التجربة الاولى إنهم بحاجة إلى التعلم حتى لو كان ذلك من خلال خسارة الكثير من المباريات. ثم يحتاجون إلى مرافق أفضل في البلاد لتطوير اللاعبين المحليين وتدريب الشباب ،، كما أنهم بحاجة للاعبين الذين يلعبون في الخارج في بطولة أفضل وهنا مسألة ثقافية. أعرف لاعبين جيبوتيين جيدين حصلوا على عروض من أندية أجنبية بطولة أفضل لكن جميعهم رفضوا إنهم يفضلون البقاء في جيبوتي براتب متساوٍ وعليهم تغيير هذه العقلية وإلا فلن تنمو كرة القدم أبدًا بالطبع نحن جميعًا نريد البقاء على مقربة من أصدقائنا وعائلتنا ومنطقة الراحة لكن بطولة جيبوتي هي واحدة من أدنى المعدلات في أفريقيا إذا كنت تريد أن يتطور فريقك الوطني ،، فأنت بحاجة إلى أن يلعب لاعبوك مباريات تنافسية طوال العام أنا فرنسي وأنظر إلى فرنسا عندما غادر غالبية لاعبينا إلى إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا والمزيد.. بدأنا في الفوز بكأس العالم واليورو.

ارتا سولار لعب مباراة كبيرة أمام الزمالك وكان من الممكن أن يقصى الأبيض كيف رأيت ذلك؟

لقد كان أداءً هائلاً لنادي جيبوتي تتم إدارة أرتا سولار بشكل جيد وتعمل بشكل جيد لمدة 3 سنوات على الأقل لقد كانوا قريبين جدًا إنها خطوة مهمة لكرة القدم الجيبوتية .

حدثنا عن تجربتك مع جيبوتي وتقييمك لها ؟

كانت تلك تجربتي الأولى مع المنتخب الوطني. كنت أصغر مدرب لمنتخب وطني في العالم عندما وقعت هناك في عام 2019 (37 عامًا) ، لقد عشت هناك وقمت أيضًا بإدارة فريقي u23 وu20. لقد كانت تجربة جميلة لأنه قبل مجيئي، فازت جيبوتي بمباراة واحدة فقط خلال 18 عامًا، وخسروا 95% من المباريات. معي فازت جيبوتي في 5 مباريات وتعادلت في 5 في 20 مباراة أي 50% من الخسارة كان العامان الأولان رائعين لقد لعبنا سلسلة من 7 مباريات دون هزيمة. لقد فزنا بأول مباراة خارج البلاد في تاريخ البلاد تأهلنا لأول مرة في تصفيات مرحلة المجموعات لكأس العالم بعد مباراتين (ضد إيسواتيني). تحدينا جامبيا (1-1 في أرضنا و1-1 في الخارج) سجلنا 3 أهداف في إثيوبيا (جيبوتي تسجل 3 في مباراة لأول مرة) إنجازات عظيمة العام الماضي 2021 كان صعبًا جدًا علينا الجزائر في هذا الوقت، بوركينا فاسو كان هذان اللاعبان جيدان جدًا بالنسبة لنا ولكن أتمنى أن يتعلم اللاعبون الكثير.

هل سبق لك أن تلقيت عروضاً لتدريب فريق مصري؟

في الواقع لا لسوء الحظ لأنه من الواضح أنه الدوري والدولة التي أريد اكتشافها .

ما هي طموحاتك القادمة كمدرب ؟

بالطبع لمعرفة بطولة أفضل الآن لقد فزت باللقب هنا الموسم الماضي أشعر بالإحباط من دوري أبطال أفريقيا هذا العام وتم إقصاؤنا دون هزيمة لذا فهو أيضًا معرف منافسة ترغب في معرفته في الواقع أريد أن أتدرب على أعلى مستوى في أفريقيا قبل العودة إلى أوروبا .

ما رأيك في بطولة الدوري الإفريقي وتحديدا مباراة الوداد وصن داونز ؟

أنا لست من أشد المعجبين بإنشاء مسابقات جديدة مرارًا وتكرارًا. أنا مهتم أكثر بتحسين رؤية منافسة التيارات. بالنسبة لي ، دوري أبطال أفريقيا يكفي للترويج لكرة القدم الأفريقية. في رأيي إنها مسابقة ودية أو استعراضية تبدو أفريقيا وكأنها مختبر لاختبار الصيغ الجديدة .

ما رأيك في انتقال اللاعبين إلى الدوري السعودي؟

كل قرار شخصي أشعر أنه عندما يكون رجال مثل كريستيانو أو بنزيما هم الذين فازوا بكل شيء ولا شيء أكثر لإثبات أنه من المفهوم مساعدة منطقة جديدة على تطوير الدوري (ميسي يفعل ذلك في الولايات المتحدة) ،، بالنسبة للاعبين الآخرين الذين لم يفعلوا ذلك فقد يندمون على الاستقالة مبكرًا بالمناسبة، السعودية بلد حقيقي لكرة القدم ولديها الكثير من المشجعين، والمشجعين المخلصين الذين لديهم ثقافة كرة القدم رأيته شخصياً في الرياض.

أخيرًا … ما رأيك في إمكانيات مواطنك أنتوني موديست لاعب الأهلي؟ هل تعتقد أنه اتخذ القرار الصحيح أم أنه من الأفضل الاستمرار في أوروبا؟

أعرفه لأنه لعب لبوردو وأنا من مشجعيه لقد ولدت ونشأت في بوردو لذا أتذكره حتى لو لم يكن أداؤه جيدًا في بوردو في ذلك الوقت لقد كان أداؤه أفضل بعد ذلك لقد فوجئت باختياره ولكنه أثبت أيضًا جاذبية الأهلي عندما أقنعت اللاعبين الأوروبيين بالانضمام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live